منتـديــات المصــرى للرياضه والادب


 
البوابةالرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف نكتشف أكاذيب محدثينا؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: كيف نكتشف أكاذيب محدثينا؟؟   الخميس يناير 03, 2008 7:13 am




كيف نكتشف أكاذيب محدثينا؟؟




هل تعرف ان الذي يجلس امامك يكذب عليك؟ كيف تكتشف ذلك خصوصا ان الشعور بالخداع يسبب احيانا جرحا عميقا او توترا عاطفيا او فقدانا للثقة بالنفس؟ لكي تعي هذا الامر وتكشف المخادع وتوفر على نفسك الازعاج، نقدم لك إشارات عديدة تكتشف من خلالها الكاذب...


كذاب.. كذاب والله العظيم كذاب...

لمس الأنف:


يتكون الانف من بعض الانسجة التي تمتلئ بالدم حين نكذب، فتسبب لنا شعورا بضرورة حك انفنا، على الرغم من ان عدم لمس الانف لا يدل على الصدق احيانا، لكن لمسه غالبا ما يدل على الخداع، ومن الطبيعي ان يلمس من يشعر بالبرد انفه لكن مع التدريب يمكن ان نتعلم بسرعة كيف نفرق بين لمسة الانف الخادعة وتلك البريئة.

لعثمة في الكلام:


عندما نكذب، نجبر دماغنا على الادعاء بأن كذبتنا حقيقة وان الحقيقة كذب بينما ندرك عكس ذلك فيسبب لنا الامر اضطرابا؟ هكذا يشعر الدماغ عندما نكذب، وخداعنا للآخرين يؤثر في قدرتنا على التفكير بشكل فعال، لذا نتكلم ببطء عندما نكذب ونتوقف لفترات طويلة خلال الكلام، كما اننا نتلعثم ونستخدم بعض الكلمات لملء الفراغ الذي ينتج عن ذلك مثل: "امم" او "آه".. درب نفسك على اكتشاف الخداع عندما تسمع مثل هذه الدلالات.

السلوك:


اذا لم يتفق ما نقوله مع حركات جسمنا فهذا يعني اننا نكذب.. فان اكد لك البائع وهو يهز رأسه لنفي كلامه ان طلبك سيصل في الوقت المحدد، فذلك يعني انه يكذب لان سلوكه لا يتطابق مع كلامه لذا عليك ان تصدق دائما حركة الشخص اكثر من كلماته.

الاحرف العميقة غير الرنانة:


في دراسة لعلم تحليل الخطوط، تبين ان كتابة الاحرف العميقة تدل على الصدق وان اي شيء يشوش على هذا العمق يدل على الخداع.




نحك رقبتنا


عادة حين نعاني من الضغط العصبي

حك الرقبة: نحك رقبتنا عادة حين نعاني من الضغط العصبي نتيجة مواجهتنا لمشكلة نعرف اننا لن نتمكن من حلها، فلنقل انك تجري مقابلة مع موظف ما ليتولى منصبا قياديا مهما وبعد ان يبدي استعداده لشغل هذه الوظيفة وتبدأ بشرح المهام التي سيتولالها يبدأ بحك رقبته، وقد يعني ذلك انه غير قادر على تأدية المهام المطلوبة منه على الرغم من انه قد يكون مخطئا في اعتقاده.

حك العينين:


تدل هذه الحركة على الشك، لنقل مثلا ان عليك ان تعلم احد موظفيك الجدد بعض المهام على الكمبيوتر، لكنه يبدأ فجأة بحك عينيه، قد يعني هذا انه يشك في ما تقوله او انه يخالفك الرأي لذا من الحكمة ان تتوقف حينها عن الحديث وتسأل الموظف عن رأيه في تفسيرك لتسمح له بالاعتراض على كلامك. يشعر الكثير من الموظفين بعدم الارتياح عندما يخالفون رئيسهم في العمل لكن اجسامهم لا تتردد في التعبير عن ذلك!

ارتفاع نبرة الصوت:


نرفع نبرة صوتنا عندما نسأل سؤالا او خلال تصريحنا لواقع ما. قد تكون لاحظت ان بعض البائعين يرفعون نبرة اصواتهم عند تحدثهم اليك وهذا يعطي دلالة واضحة على احتمال خداعك اذ يمكن للبائع ان يقول: "لقد ارتفعت ارباح منافسيك بنسبة 30% عند استخدامهم لمنتجنا" اذا لاحظت انه رفع نبرة صوته عند قول النسبة، فعليك ان تتجاهل ما قاله وتشك في مصداقيته.

مع بعض التدريب، ستكسبك هذه العلامات ثقة اكبر في قدراتك الادراكية وراحة البال التي يسعى اليها الجمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نكتشف أكاذيب محدثينا؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديــات المصــرى للرياضه والادب :: منتـديات المصــرىللاخبــار :: اخبـــار عـامـــه-
انتقل الى: